كتاب 1000 سؤال و جواب في القرآن الكريم -موسوعة قرآنية فريدة-



عنوان الكتاب : 1000 سؤال و جواب في القرآن الكريم
المؤلف : قاسم عاشور
دار النشر : دار ابن الحزم للطباعة و النشر و التوزيع
الطبعة :  1422 هـ - 2001 م
نوع - حجم الكتاب :  PDF - 7 MB

كتاب " 1000 سؤال و جواب في القرآن الكريم " موسوعة قرآنية منوعة و مفيدة جدا في مختلف ما جاء في كتاب الله.
المؤلف قاسم عاشور جزاه الله خيرا قام بجمع و اقتباس العديد من الأجوبة للعديد من الأسئلة التي بحث عنها أو اقتسبها من علماء و أئمة  موثوق بهم ليضعها بين يدي القارئ بصيغة سهلة مبسطة من خلال سؤال يليه جوابه مباشرة.

و شمل الباب الثاني قبسات من الإعجاز العددي للقرآن فهو يشير إلى كم مرة تم ذكر كلمة أو مصطلح أو اسم كـ : كم مرة تكرر لفط القرآن و الإسلام بجميع مشتقاتهما ؟ و كان الجواب : أنه تكرر بالتساوي 70 مرة.

و شمل الباب الخامس قبسات من الإعجاز القرآني كـ : ما السر في تقديم غض البصر عن حفظ الفروج في قوله تعالى : " قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ " ، و كان الجواب : أن النظر بريد الزنى و رائد الفجور و هو المقدمة في الوقع في المخاطر.

و شمل الباب السابع فبسات من قصص الأنبياء كـ: أين يقع النهر الذي ابتلى الله به بني اسرائيل الوارد في قوله : " فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ " ، و كان الجواب لابن عباس أنه نهر بين فلسطين و الأردن عذب الماء طيبه .









SHARE

yassinovic90

السلام عليكم و رحمة الله، أنا yassinovic90 صاحب مدونة أمير العرب " amirarb.blogspot.com " ، هوايتي كرة القدم و تعلم اللغات و التدوين ، أهتم بالإعجاز القرآني كثيرا ، أنا هنا للمساعدة فلا تترددوا في مراسلتي بزيارة مدونتي و بالضغط على زر " اتصل بنا " في القائمة العلوية لمدونتي .

  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق